حفل غنائي لأمل كعوش ووسام العلي | بيروت

 

اليوم: يوم الثلاثاء 15/ 11/ 2016

الساعة: 20:00

المكان: دار النمر للفن والثقافة - بيروت



ضمن فعاليّات اختتام مهرجان قلنديا الدوليّ، يُنظّم في بيروت حفل غنائي للفنانة الفلسطينيّة أمل كعوش والموسيقيّ وسام العلي في دار النمر للفن والثقافة.

 
أمـل زيـاد كـعوَش - فلسطينية من مواليد لبنان. بدأت مسيرتها الغنائيّة عام 2001 مع فرقة جفرا للأغنية الفلسطينيّة، ثم بشكل منفرد. تابعت أمل دراسة الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى في بيروت ولها مشاركات عدة كمغنية وكاتبة أغنيات مع موسيقيين من لبنان ودول أخرى، منهم أحمد قعبور (لبنان) ومجموعة "أوبجانج 2" الدنماركية. عُرفت أمل كعوش أيضا كرسّامة عبر الشخصية ميرون؛ الفتاة-الظلّ التي تحمل اسم قرية آل كعوَش الفلسطينية المهجرة. بدأت العمل كرسامة مستقلة في صحيفة السفير منذ العام 2005 ولها رسومات في عدة منشورات عربية ومواقع الكترونية. حائزة على المركز الأول في مسابقة "حنظلة" (المورد الثقافي 2008) لأفضل رسم عن النكبة الفلسطينية.

وسام العلي - مؤسس و قائد أول أوركسترا للعود في سوريا (صدى ). شارك في عدد من مهرجانات الموسيقى العربية و له مشاركات للعزف المنفرد مع عدد من الأوركسترات والفرق. عمل كمدرس لآلة العود والغناء الشرقي في كلية الموسيقى بجامعة البعث . شغر منصب رئيس القسم الشرقي في المعهد العربي (محمد عبد الكريم ) وزارة الثقافة . خريج المعهد العالي للموسيقى بدمشق بالإضافة إلى ماجستير في التربية الموسيقية من جامعة دمشق.

 

لصفحة الحدث في الفيسبوك اضغط/ي هنا